Search
× Search


 

 

 

مركز النسائية والتوليد

 Obstetrics & Gynecology Center

 

 

يضم مركز النسائية والتوليد في مستشفى إبن الهيثم من:

 

  1. جناح حالات الأمراض النسائية وجراحتها وحالات ما قبل وما بعد الولادة ويتكون من خمسة عشر سريراً.

 

  1. قسم التوليد و يتكون من أربع غرف ولادة مستقلة ومجهزة بأحدث تجهيزات الولادة والمُراقبة لمتابعة حالات الولادة كما يحتوي على غرفة عمليات خاصة تابعة للقسم وغرفة إنعاش لمتابعة المرضى بعد الولادة الطبيعية والقيصرية.

 

  1. قسم الإخصاب والوراثة و يعد من الأقسام المجهزة بأحدث المعدات للمساعدة على الإنجاب وأطفال الأنابيب (I.V.F) ونتائجه تماثل أفضل النتائج العالمية.

 

  • يُشرف على جميع هذه الأقسام أطباء إستشاريون ومؤهلون علمياً ولديهم خبرة طويلة  في مجالات إختصاصهم كما يوجد غطاء طبي للقسم على مدى 24 ساعة مكون من مجموعة من الطبيبات المؤهلات لمتابعة الحالات وتنفيذ تعليمات الأطباء الإستشاريين وعلاج الحالات الطارئة مع غطاء أطباء إستشاريين على مدار الساعة.
  • جميع حالات الولادة تتم في غرفة مستقلة كما يوجد غطاء كامل من قسم التخدير عند الحاجه وتخدير نصفي Epidural للمريضة إذا رغبت في ذلك.
  • يوجد في القسم عيادات يومية لفحص السيدات الحوامل والحالات النسائية خلال الدوام مع غطاء كامل في الطوارئ بعد الدوام الرسمي.
  • قسم التوليد والأمراض النسائية مجهز بعدد كافٍ من القابلات القانونيات والممرضات المؤهلات من كليات التمريض في الجامعات الأردنية.
  • وقد تجاوز عدد حالات الولادة الشهري المائة وخمسون.
  • جميع انواع العمليات النسائية الصغرى والكبرى تتم في قسم العمليات المؤهل بكادر من أطباء التخديروالممرضات حيث يتم إجراء جميع انواع العمليات النسائية بأحدث الأجهزة ومنها جراحة المناظير عن طريق البطن ومناظير الرحم Hysteroscopy بالإضافة إلى إجراء جراحة الأمراض الناتجة عن إضطرابات البول الخاصة بالنساء بحيث أن هناك أجهزة حديثة لفحص هذه الحالات وعلاجها.

 

 

GET SOCIAL

CONTACT US

Terms Of UsePrivacy StatementCopyright 2017 by IHH Corp
Back To Top