Search
× Search

 

 

 

مركز الاخصاب والوراثة المتطورة

(In Vitro Fertilization (IVF


يوفر مركز الإخصاب والوراثة المتطورة في مستشفى إبن الهيثم أحدث ما توصل إليه العلم في مجال أطفال الأنابيب وتقنياته الحديثة والتي تتمثل بما يلي :

 

  1. عملية الـ (IUI) وهي حقن السائل المنوي داخل رحم الزوجة بعد معالجته في مختبر الـAndrology) ), حيث أظهرت الدراسات أن نسبة النجاح لهذه العملية تتعدى الـ 20 % لكل محاولة. 
  2. فحص الـ  DNA Fragmentation)) وهو فحص مخبري لتحديد نسبة تكسر المادة الوراثية الموجودة داخل الحيوان المنوي مما ينعكس سلباً على نجاح عملية أطفال الأنابيب والإجهاضات المتكررة.
  3. عملية الـ (FNA) وهي عملية سحب للحيوانات المنوية من الخصية أو البربخ بإستخدام الإبرة وتتم تحت التخدير الموضعي أو العام. 
  4. عملية الـ (TESE) وفيها يتم إستخراج الحيوانات المنوية جراحياً وذلك إما بالتزامن مع عملية سحب البويضات للزوجة وذلك لإجراء الحقن المجهري, أو لحفظها وتجميدها بإستخدام النيتروجين السائل لفترات زمنية طويلة وذلك جَراء إستخدامها في حال عدم وجود حيوانات منوية في السائل المنوي أو قبل الخضوع للعلاج الكيماوي لمرضى السرطان الذي قد يُسبب العقم. 
  5. عملية الـ (Microdissection) وهي عملية للبحث عن حيوانات منوية داخل الخصية باستخدام جهاز الـ Microscope) ).
  6. الحقن المجهري (ICSI) وهو عبارة عن حقن الحيوان المنوي داخل البويضة بإستخدام جهاز الحقن المجهري وذلك لزيادة فرصة الإخصاب. 
  7. تقنية  (IMSI) وهي  الحقن المجهري بإستخدام عدسه مكبرة تزيد من نسبة إختيار حيوان منوي سليم بطريقة دقيقة لزيادة فرصة الإخصاب. 
  8. تقنية الـ  Vitrification)) وهي تجميد الأجنة أو البويضات وذلك لغايات إستخدامها في وقت لاحق إما بسبب فشل محاولة الإنجاب أو الرغبة في إعادة الحمل, والجدير بالذكر أن نسبة نجاح تجميد الاجنة تتراوح من 80  % إلى 90 %  وذلك يُعزى للتقنية الحديثة والمتطورة لدينا في المختبرات.

 

 

GET SOCIAL

CONTACT US

Terms Of UsePrivacy StatementCopyright 2017 by IHH Corp
Back To Top