Search
× Search

افتتاح مختبر التشريح المجهري للجمجمة
Admin
/ Categories: Arabic News

افتتاح مختبر التشريح المجهري للجمجمة

أعلنت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة ومستشفى ابن الهيثم عن افتتاح مختبر التشريح المجهري للجمجمة، البالغة كلفة إقامته نحو مليوني دينار، ويعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، بعد غد الأربعاء، تحت رعاية سمو الاميرة منى الحسين.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده امس في مقر الجامعة نائب رئيس مجلس امنائها د.هيثم أبو خديجة، ورئيس الجامعة د.محفوظ جودة، ومدير مستشفى ابن الهيثم د.أحمد أبو خديجة ومدير مختبر تشريح قاع الجمجمة د.إبراهيم صبيح، فيما أعلنت إدارة الجامعة عن تقدمها اخيرا بطلب لمجلس التعليم العالي لافتتاح كلية طب بالجامعة.
وأكد صبيح، استشاري جراحة الدماغ والأعصاب وقاع الجمجمة، أن هذا المختبر هو "أول مختبر لجراحة الدماغ وقاع الجمجمة والجراحات الميكروسكوبية في مختلف التخصصات الطبية، في الأردن والشرق الأوسط".
وقال إن المختبر "يستند إلى أحدث التكنولوجيا الطبية الحديثة في هذا المجال". مشيرا إلى أن المختبر غير المسبوق في المملكة والمنطقة سيفتتح في جامعة العلوم التطبيقية، وبدعم واعتماد وتعاون كامل مع مستشفى ابن الهيثم، ليكمل عقد الإنجازات الطبية والجراحية في مجال الدماغ والأعصاب 
وبين "لقد أصبحت المختبرات التشريحية الميكروسكوبية جزءا أساسيا من عملية التعليم الطبي المستمر في كافة الدول المتقدمة علميا، حيث لا يسمح للطبيب بالدخول الى غرف العمليات الا بعد التدريب في مختبرات متخصصة ومتقدمة ودقيقة".
ويحتوي المركز، المقام على مساحة 850 مترا مربعا في كلية التمريض بالجامعة، "على 8 محطات تشريحية مـزودة بأحدث الميكروسكوبات والأدوات الجراحية وغيرها".
وأشارت إدارة الجامعة إلى أنه تـم اعتماد مركز جراحة الدماغ والأعصاب في مستشفى ابن الهيثم برئاسة الدكتور إبراهيم صبيح، مركزا عالميا للتدريب في مثل هذه الجراحة منذ العام 2008 من قبل الاتحاد العالمي

Previous Article مستشفى ابن الهيثم يشارك بالتعاون مع جامعة العلوم التطبيقية بيوم طبي مجاني
Next Article دكتور أبراهيم صبيح رئيساً للجنة المتابعة والرقابة التابعة للاتحاد
Print
171 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x

GET SOCIAL

NewsLetter


CONTACT US

Terms Of UsePrivacy StatementCopyright 2017 by IHH Corp
Back To Top